إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مترجمة عسكرية أمريكية وقعت في غرام عنصر من «حزب الله» وتجسّست لصالحه تنتظر المؤبد

الدبور – مترجمة عسكرية أمريكية وقعت في غرام عنصر من حزب الله اللبناني وتجسست لصالحه لفترة طويلة، تنتظر الحكم عليها في واشنطن بالسجن المؤبد بعد إكتشاف أمرها. ومن الحب ما يسجن.

فبعد القبض على المترجمة العسكرية الأمريكية اللبنانية الأصل، مريم طه طومسون، نهاية شهر آذار/مارس من العام الفائت في قاعدة عسكرية أمريكية في أربيل. واعترافها بأنها مذنبة لإفشاء معلومات سرية لمواطن لبناني، يشتبه بارتباطه بـ”حزب الله”، تناقلت مواقع إخبارية لبنانية أنه من المتوقع أن تلفظ محكمة في واشنطن حكمها وجاهياً على مريم بسبب تجسّسها طيلة 6 أشهر لمصلحة حزب الله على أن يكون السجن المؤبد مصيرها.

إقرأ أيضا: زوجة المغني جاستن بيبر تقابل الرئيس الفرنسي شبه عارية وكأنها في ملهى ليلي

وكان اكتُشف أمر مريم طه (63 عاماً) في شباط/ فبراير، فاعتقلوها وعلموا من التحقيق معها أن دافعها كان إرضاء عنصر في حزب الله عشقته “إنترنتياً” ووعدها بالزواج، مع أنها لم تلتقِ به شخصياً.

وعملت مريم مترجمة متعاقدة مع الجيش الأمريكي من 2006 إلى 2020، وقد استمعت إلى تهمتها من قاضٍ في محكمة فدرالية بواشنطن، ملخّصها أنها بدأت منذ كانون الأول/ ديسمبر 2019 باستراق ما أمكنها للحصول على معلومات وأسماء مخبرين يعملون للجيش الأمريكي في العراق، وتمريرها إلى اللبناني الذي ارتبطت به عاطفياً، وبدوره زوّد بها حزب الله، خصوصاً بعد مقتل قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني بغارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد.

مترجمة عسكرية أمريكية تتحول إلى جاسوسة

وكانت مريم مترجمة عسكرية أمريكية تملك تصريحاً أمنياً يسمح لها بالوصول إلى معلومات سرية عبر الكومبيوتر، من خلال عملها كمترجمة، فراحت تدخل إلى ملفات خاصة بالجيش تضم أسماء مخبريه، وتمكّنت من الوصول إلى 57 ملفاً عن 8 مخبرين حكوميين، فعلمت أسماءهم وصورهم، وأرسلتها إلى المتواعدة معه على الزواج، قبل أن يداهم مسؤولون مسكنها في المنشأة العسكرية الأمريكية في أربيل.

حيث وجدوا مذكرة باللغة العربية، مكتوبة بخط اليد ومندسة تحت فراش سريرها، فيها معلومات عن أنظمة الكومبيوتر التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية.

واكتسبت مريم اسم عائلة طومسون بعد زواجها من أمريكي، وبقيت بعد الطلاق مقيمة في مدينة Rochester في ولاية مينيسوتا قبل عملها في العراق.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد