إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فيديو مروع.. فتاة الحسكة القاصر عيدة الحمودي قتلتها أسرتها بسبب رفضها الزواج من ابن عمها؟

الدبور – في جريمة هزت العالم العربي كله، حيث انتشر وسم فتاة الحسكة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة الذين طالبوا بحق الفتاة السورية القاصر التي قتلها ابن عمها بمساعدة إخوتها لأنها رفضت الزواج من ابن عمها الذي قتلها بدم بارد أمام أسرتها التي ساعدتها في هذه الجريمة البشعة.

الجريمة البشعة التي ارتكبتها أسرة سورية بمنطقة حي الزهور بمحافظة الحسكة، بزعم «غسل العار»،أثارت ضجة وصدمة في العالم العربي. حيث أقدم 10 رجال من عشيرتها على إطلاق وابل من الرصاص على رأسها بوحشية، في ريف مدينة الحسكة في سوريا.

ووثق مرتكبو الواقعة ضد فتاة الحسكة القاصر، 16 عاما.وتُدعى عيدة الحمودي السعيدو، ومن بينهم والدها وأشقائها، وعدد كبير من أقاربها جريمة قتلها عبر فيديو نشروه على مواقع التواصل الاجتماعي. وذلك بعد رفضها الزواج من ابن عمها، وحبها لشاب آخر تقدم لها عدة مرات لكن الأسرة رفضته، لأسباب عشائرية.

وأثار مقطع الفيديو، حالة غضب واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي. وسط مطالبات بمعاقبة جميع المتهمين في قتلها، بعدما هشموا رأسها بوابل من الرصاص.

ولم يكتفِ الجناة بقتلها، وإنما صوروا لحظة ارتكابهم الجريمة في الفيديو، ورفعوه على مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضا: شاهد ماذا فعلت الشرطة في الكويت بعد القبض على قاتل الشرطي في جريمة المهبولة (فيديو)

وأظهر الفيديو، وجود مجموعة من الرجال والشبان وهم يقتادون الطفلة إلى مكان مهجور وسط صرخات استغاثة منها، ووعيدهم بغسل عارهم المزعوم، فقتلوها رميا بالرصاص في إحدى المنازل المهجورة.

ورصدت مواقع سورية معلومات عن الفتاة، وفقًا لوكالة «شفق» السورية للأنباء، كالتالي:

ـ اسمها عيدة الحمودي السعيدو.ـ تقيم في حي الزهور بمحافظة الحسكة شمال سوريا. ـ تبلغ من العمر 16 عامًا.

ـ رفضت الزواج من نجل عمها فقرروا قتلها لأسباب عشائرية. ـ علم أهلها أنها على علاقة عاطفية بشاب فقرروا قتلها رميا بالرصاص. ـ تمكن الشاب الذي تربطه علاقة عاطفية بها من الهرب إلى دولة تركيا.

فتاة الحسكة القاصر

وأثارت الجريمة غضب النشطاء في جميع الدول العربية ووصلت إلى الإعلام الغربي ايضا.. وعلق الكثير على مقطع الفيديو بغضب وطالبوا بحق الفتاة المسكينة التي حتى اللحظة لم يقبض على قاتلها.

الفيديو المروع الذي صوره أهل الفتاة ونشروه بكل فخر على وسائل التواصل الإجتماعي.. والذي هز العالم العربي كله..

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد