إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مصدر أمني إماراتي يكشف عن دور بن زايد في إنقلاب تونس والمرزوقي يتهم الإمارات صراحة

الدبور – كشف مصدر أمني في الإمارات عن دور كبير لولي عهد أبوظبي في إنقلاب تونس. الأسم الذي أطلقه الكثير من النشطاء، ووصفوه إنه إنقلاب كامل وثورة مضادة من الثورات المضادة التي قام بها بن زايد لإنهاء ما أطلق عليه الربيع العربي.

فقد إنشغلت الإمارات وعلى رأسها ولي عهد أبوظبي بن زايد نفسه بتمويل الثورات المضادة بعد نجاح الثورة في تونس وتلتها مصر وبقية الدول العربية. وعمل على إشعال ما أطلق عليه الثورات المضادة وهي ثورات على الثورات لإرجاع الدول العربية إلى دول أكثر قمعية من قبل حتى لا يحلم أي عربي أن يرفع رأسه أو أن يقول رأيه في قضية ما.

وقد بن زايد الذي فاز بلقب شيطان العرب قد بدأ في إماراته. بالرغم من عدم قيام أي ثورة أو تحركات ضده. ولكنه وعلى حسب نصيحة مستشاره الأمني المفصول من فتح محمد دحلان قام بخطوة إستباقية واعتقل كل إماراتي له علاقة بالإسلام أو ينتمي لأي حركة إسلامية في الإمارات.

إقرأ أيضا: ملك الأردن يتحدث بكل صراحة عن التطبيع مع الاحتلال و الأمير حمزة وما يخطط للمنطقة

دور بن زايد في إنقلاب تونس

Screen Shot 2021 07 25 at 5.47.31 PM

وكشف الناشط الإماراتي المعارض عبد الله الطويل عن إتصال هاتفي وصل له وأفاد أن بن زايد ولي عهد أبوظبي وقائد ثورات التدمير في الوطن العربي، قد أجرى إتصال هاتفي مع الرئيس التونسي قيس بن سعيد قبل ساعة من إعلانه حل البرلمان وتفرده بالسلطة.

وقال المعارض الإماراتي عبد الله الطويل بتغريدة لسعها الدبور ما نصه: مصدر أمني أبلغني قبل قليل: اتصال هاتفي من قبل مكتب #محمد_بن_زايد للرئيس #قيس_بن_سعيد قبيل اجتماعه واعلان استحواذه على جميع السلطان وحل البرلمان!”

المرزوقي وإنقلاب تونس

واتهم منصف المرزوقي الرئيس التونسي السابق الإمارات صراحة بالوقوف خلف ما يحدث في تونس. واعتبر ما قامت به الإمارات اليوم هو الحلقة الأخيرة من مخطط إسقاط ثورات الربيع العربي من قبل بن زايد في الإمارات. وأضاف مخلبها واضح في كل هذه العملية.

وأضاف في لقاء له على قناة الجزيرة لسعه الدبور: هناك قرار إقليمي بتصفية الربيع العربي وتصفية مكتسبات الثورات. وقال يجب ألا يعترف الشعب التونسي بهذا الانقلاب. و هذا فشل لكل المنظومة وإذا نجح الانقلاب فالمنقلبون لا يملكون حلولا.

وتفاعل النشطاء مع الحدث في تونس وعبر الكثير منهم عن غضبهم إتجاه ما تقوم به الإمارات في المنطقة. حيث قال الإعلامي في قناة الجزيرة جمال ريان بتغريدة لسعها الدبور ما نصه: “الامارات مستعمرة إسرائيلية منذ عام ١٩٧ ، انها الذراع الطولى لها ، باسم الامارات “العربية ” المتحدة ، للتدخل في الدول العربية من المحيط الى الخليج ، وفق الاجندة الاسرائيلية، اللهم اني قد بلغت”

وقال الصحفي اليمني أنيس منصور أيضا بتغريدة لسعها الدبور ما نصه: هل سيقول شعب #تونس كلمته كما فعل الأتراك!؟ فالشعوب التي لا تحمي حريتها لا تستحق الحرية فإما أن يقف التونسين في وجه الانقلاب بوعي وحزم وقوة أو يرجعوا للعبودية السياسية والاستبداد والتطبيع والسجون”

وكان ضاحي خلفان قد نشر تغريدة قبل يومين يبشر بها بما حدث اليوم حيث قال ما نصه : ” اخبار سارة.. ضربة جديدة.. قوية.. جاية للاخونجية”

E7LpuLYXEAAAimV

ونشر موقع سكاي نيوز الإمارات الخبر على إنه إنتصار كبير لتونس بينما هو إنتصار للإمارات.

E7LpurHWQAABylN

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد