إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السعودية منعت الحجاج وأعلنت استئناف استقبال السياح من أجل الترفيه

الدبور – السعودية التي منعت الحجاج للعام الثاني على التوالي، أعلنت إنها ستبدأ بإستقابل السياح بداية من شهر أغسطس. وجاء المنع بسبب الجائحة التي ضربت العالم كله بما فيه السعودية العظمى.

وكانت حفلات الترفيه قد بدأت في جدة وبالقرب من مكة المكرمة في وقت الحج مع بداية عيد الأضحى المبارك. وحضر تلك الحفلات الصاخبة الآلاف من داخل السعودية بينما لم تسمح السعودية إلا ل ٦٠ ألف حاج من الداخل فقط.

وقد أثار إنتشار حفلات الترفيه في الوقت الذي يمنع به الحج والعمرة والاعتكاف في المسجد الحرام الكثير من الردود الغاضبة. وكأن الجائحة موجودة فقط في أماكن العبادة ولا تذهب إلى المراقص.

السعودية تمنع الحجاج وتسمح بالسياحة الترفيهية

فقد أعلنت المملكة العربية السعودية، ليل الخميس، أنها ستستأنف استقبال السياح، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية اعتبارا من الأول من آب/ أغسطس المقبل.

وقالت وزارة السياحة السعودية، في بيان، نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واس): ”يمكن للسياح المحصنين بالكامل دخول المملكة دون حاجة إلى فترة حجر مؤسسي، على أن يتم تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول، وإحضار ما يثبت إجراء اختبار PCR وظهور نتيجته السلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة“.

وأوضح البيان أن ”المحصنين بالكامل هم من تلقوا جرعتي تطعيم من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، وهي فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا، أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون“.

إقرأ أيضا: الفنانة الكويتية انتصار الشراح في وضع خطير وزوجها يطلب الدعاء

وأضاف أنه ”يتعين على زوار المملكة تسجيل بياناتهم المتعلقة بجرعات التطعيم على البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة لذلك، وكذلك تسجيل بياناتهم عبر تطبيق توكلنا، وإبرازه لدخول الأماكن العامة“.

وتابع البيان أنه ”يمكن للراغبين التقدم للحصول على التأشيرة السياحية عبر الموقع الإلكتروني روح السعودية visitsaudi.com“.

وقال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب: ”نرحب مجددا بالسياح، ونحن سعداء للغاية باستقبال ضيوف المملكة من جديد بعد فترة توقف إثر تداعيات جائحة كورونا“.

وأضاف الخطيب: ”ركزنا جهودنا خلال فترة التوقف على التعاون الوثيق مع شركائنا في القطاعات كافة لضمان عودة آمنة يستمتع من خلالها زوار المملكة باستكشاف ما تضمه من كنوز سياحية ووجهات ومعالم هامة، والاستمتاع بتجارب سياحية فريدة، والتعرف على ثقافة الكرم والضيافة التي يتميز بها المجتمع السعودي“.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أطلقت التأشيرة السياحية في شهر أيلول/ سبتمبر من العام 2019، في قرار وُصف بـ“التاريخي“، وحققت حينها المملكة- بحسب وكالة واس- أرقاما لافتة، حيث تم إصدار 400 ألف تأشيرة خلال 6 أشهر، قبل إقرار تعليق السفر وإغلاق المنافذ والحدود إثر جائحة كورونا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد