إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

كالعادة مفتي سلطنة عمان الوحيد الذي تحدث في مسألة قتل المسلمين في الهند (فيديو)

الدبور – كالعادة مفتي سلطنة عمان الوحيد الذي تدخل وتحدث عن ما يجري للمسلمين في الهند من قتل وظلم وتشريد ممنهج بدون أن يتحرك أي أحد في الدول المسلمة. وكأن لا علماء في هذا العالم المسلم إلا مفتي سلطنة عمان ليتحدث عن القضايا الحساسة التي لا يتحدث عنها البقية إلا إذا سمح ولي الأمر والنهي في البلاد.

فقد ناشد الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، مفتي سلطنة عمان، جميع الدول للتدخل العاجل ووقف ما قال إنه تعرض المسلمين للعدوان في الهند. وقال المفتي في تصريح إن ما يجري في الهند من عدوان سافر على المواطنين المسلمين بأيدي جماعات متطرفة -تسانده الهيئات الرسمية- يستوقف كل ذي ضمير إنساني.

وناشد الشيخ الخليلي “باسم الإنسانية، جميع الدول المحبة للسلام بأن تتدخل لوقف هذا العدوان، والأمة الإسلامية جميعا أن تقف وقفة واحدة تجاه هذا الأمر”.

وشهد تصريح مفتي سلطنة عُمان تفاعلاً واسعاً في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، مع دعوات تدعو للتدخل دعماً للمسلمين وما يتعرضون له في الهند، على حد تأكيد عدد من التصريحات.

مفتي سلطنة عمان الوحيد الذي يتصدر لجميع قضايا المسلمين حول العالم

Screen Shot 2021 09 29 at 12.01.55 AM

إقرأ أيضا:ولي عهد #أبوظبي و #طحنون_بن_زايد في فضيحة جديدة ..

هذا وأطلق نشطاء عرب ومسلمون حملة لمقاطعة المنتجات الهندية، رداً على الاضطهاد الذي يتعرض له مسلمو الهند خاصة في ولاية آسام والفظائع التي ارتكبتها السلطات الهندية ضدهم.

Screen Shot 2021 09 29 at 12.03.39 AM

وجاءت حملة مقاطعة المنتجات الهندية على نفس نهج حملة مقاطعة البضائع الفرنسية سابقا نصرة للرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ ضد إساءة الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون له. وتصدر وسم “مقاطعة المنتجات الهندية” قائمة الوسوم الأكثر تداولا في تويتر بعدة دول عربية وإسلامية، واشتعل الوسم بآلاف التغريدات المنددة بسياسات الحكومة الهندية العنصرية ضد المسلمين هناك.

Screen Shot 2021 09 29 at 12.04.45 AM

وانطلقت هذه الحملة بعد حادثة تهجير مسلمي ولاية آسام شمال شرقي الهند، والاعتداء عليهم والتنكيل بهم لاسيما مع انتشار لقطات مروعة لاعتداء الشرطة على أحدهم وإصابته بالرصاص وظهور مصور وهو يدوس جسد الرجل المسلم الجريح في مشهد موحش أشعل غضبًا عربيًا وإسلاميًا.

وكان قد انتشر مقطع فيديو صادم لأفراد من الشرطة الهندية وهم يطلقون الرصاص من مسافة قريبة على مسلم، ثم واصلوا ركل وضرب الرجل الجريح بالعصي والأقدام بمشاركة أحد المصورين الذي قفز فوق جسده وداسه بقدمه وهو راقد على الأرض لا يحرك ساكنًا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد