الرئيسيةأخبار3 نساء لإدارة هذه المباراة بكأس العالم لأول مرة (صور)!!

3 نساء لإدارة هذه المباراة بكأس العالم لأول مرة (صور)!!

3 نساء طاقم تحكيم كامل من الجنس اللطيف ولأول مرة في بطولة كأس العالم.

حيث أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، أسماء أول طاقم تحكيم نسائي خالص في كأس العالم لإدارة مباراة كوستاريكا وألمانيا بالمجموعة الخامسة يوم الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول.

بحسب التصريحات ذاتها، فإن كلاً من الفرنسية ستيفاني فرابار والبرازيلية نيوزا باك والمكسيكية كارين دياز سيصبحن معاً أول طاقم تحكيم نسائي خالص يدير مباراة في كأس العالم للرجال.

إقرأ أيضا: خليل البلوشي يبكي على الهواء والسبب والدته (فيديو)

- Advertisement -spot_img

وستكون فرابار، التي كانت الحكم الرابع في مباراة المجموعة الثالثة بين بولندا والمكسيك الأسبوع الماضي، الحكم الرئيسي لتحقق إنجازاً جديداً في مسيرتها، بعد أن أصبحت أول امرأة تدير مباراة بتصفيات كأس العالم للرجال في مارس/آذار الماضي وكذلك مباراة في دوري أبطال أوروبا عام 2020.

3 نساء طاقم تحكيم كامل في كأس العالم

3 نساء طاقم تحكيم كامل من الجتس اللطيف
3 نساء طاقم تحكيم كامل من الجتس اللطيف

وسيساعد الفرنسية البالغة من العمر 38 عاماً البرازيلية نيوزا والمكسيكية دياز. كما تشارك بالبطولة في قطر سليمة موكانسانغا من رواندا. وياماشيتا يوشيمي من اليابان.

على صعيد آخر. تعتبر مشاركة النساء ضمن قائمة الحكام في مونديال قطر 2022 سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ كأس العالم لبطولات فيفا، وقد كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن ذلك لأول مرة في مايو/أيار الماضي.

إذ ضمت القائمة كلاً من الفرنسية ستيفاني فرابار، والرواندية ساليما موكاسانغا، واليابانية يوشيمي ياماشيتا، إضافة إلى ثلاث حكمات مساعدات: البرازيلية نويزا باك، والمكسيكية كارين دياز ميدينا، والأمريكية كاثرين نيسبيت.

 

في تلك الأثناء، قال رئيس لجنة الحكام كولينا: “هي المرة الأولى في التاريخ التي تُحكّم فيها سيدات بعض مباريات البطولة. وما هذا إلا ثمرة للجهود الحثيثة التي انطلقت منذ عدة سنوات. في سبيل نشر حكام إناث في بطولات فيفا للذكور الناشئين والكبار”.

وأضاف: “وبهذا نؤكد بوضوح أن كل ما يهمنا هو الجودة وليس الجنس. وأنا آمل أن يُنظر في المستقبل إلى وجود حكمات في مباريات النخبة لأهم منافسات الرجال على أنه أمر طبيعي”.

كما علق كولينا بالقول: “من حقهن الوجود في كأس العالم فيفا. لأنهن يؤدين أدوارهن باستمرار وبمستوى عالٍ جداً، وهذا هو أهم عامل بالنسبة لنا”.

اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات