ردا على صفقة القرن، دول أوروبية ستعترف بدولة فلسطينية

0

الدبور – في ردة فعل على تفاصيل ما يطلق عليه صفقة القرن، الخطة التي قدمها الرئيس الأمريكي ترامب بحضور طرف واحد في الصفقة وهو الطرف الوحيد المستفيد منها، رئيس وزراء الإحتلال نتنياهو، قالت قناة عبرية ان عدة دول أوروبية سترد على الإحتلال إن قام بخطوات عملية ونفذ ما طرح في الصفقة.

حيث قالت قناة إسرائيلية، الثلاثاء، إن جهات أوروبية أبلغت السلطة الفلسطينية، أنها ”أعدت سلسلة خطوات حال قيام إسرائيل بضم المستوطنات ومنطقة غور الأردن، من بينها اعتراف متزامن من قبل عدة دول أوروبية بالدولة الفلسطينية“.

وأضافت قناة ”كان“ الرسمية، أن من بين الخطوات الأوروبية، ردا على تنفيذ إسرائيل قرار ضم المستوطنات وغور الأردن، ”خطوة أكثر صرامة، وهي تأخير التمويل الأوروبي لمشاريع البحث والتطوير في إسرائيل“.

لكن القناة قالت إن دبلوماسيين أوروبيين طلبوا من المسؤولين الفلسطينيين، عدم اتخاذ قرارات صعبة ضد إسرائيل حاليا، والانتظار لمعرفة ما إذا كانت ستقوم بتنفيذ خطوة الضم فعليا أم لا.

ونقلت عن مصادر فلسطينية لم تذكرها، قولها إن ”الرئيس محمود عباس، سيجتمع خلال فبراير/ شباط الجاري، مع وزراء خارجية أوروبيين بالعاصمة البلجيكية بروكسل، لمناقشة سبل مواجهة خطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب“.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، أنه سيعمل على ضم المستوطنات بالضفة الغربية، ومنطقة غور الأردن، وشمال البحر الميت (شرق)، بعد الانتخابات التي من المزمع عقدها 2 مارس/ آذار المقبل.

إقرأ أيضا: ما لم يقله برنامج ما خفي أعظم عن سبب تأخر إبلاغ أمير منطقة مكة بحادث الإجتياح، شاهد

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.